Warning: Undefined array key "options" in /home/u177457437/domains/ayacadmy.com/public_html/wp-content/plugins/elementor-pro/modules/theme-builder/widgets/site-logo.php on line 194
العلوم الشرعية - ayacadmy.com

العلوم الشرعية

العلوم الشرعية

العلوم الشرعية هي كافة الدراسات التي ترتبط بتدريس وفهم الاسلام من خلال القرأن والحديث، والمعاملات وتأتي العلوم الشرعية في العديد من الفروع وسوف نقوم بتدريس كل منها في مناهج الدراسة لدينا في اكاديمية اية.

العلوم الشرعية

العقيدة

هي ما يتعلق بالإيمان وأركانه ، يقوم المعلم أو المعلمة بتعريف معنى العقيدة أولا للطالب ، ثم إعطاؤه الدروس بالترتيب على حسب عمره وتعريفه كيفية تطبيقها ، وأحيانا تكون دروس العقيدة متصلة بحلقة القرآن وأحيانا تحتاج أن تكون منفصلة (على حسب عمر الطالب ومستواه ، ووقت الحصة)

العلوم الشرعية هي جزء أساسي من التراث الإسلامي وتعبير عن الفهم والتطبيق الشرعي للدين الإسلامي. تشمل هذه العلوم مجموعة متنوعة من المواضيع والمجالات التي تتعلق بالشريعة الإسلامية وأحكامها، وترتبط بفهم وتفسير القرآن الكريم والسنة النبوية.

ومن بين العلوم الشرعية الهامة:

  1. علم التفسير (علم التفسير القرآني): يركز على فهم وتفسير القرآن الكريم، ويساعد في فهم معاني الآيات والرسالة الإلهية.
  2. علم الحديث (علم الحديث الشريف): يتناول دراسة الأحاديث النبوية ومصادرها وتصنيفها من حيث صحتها وضعفها.
  3. علم أصول الفقه: يشرح قواعد استخراج الأحكام الشرعية من المصادر الإسلامية وكيفية تطبيقها.
  4. علم الفقه: يدرس الأحكام الشرعية والقوانين المتعلقة بالعبادات والمعاملات.
  5. علم العقيدة: يركز على فهم معتقدات وعقائد الإسلام.
  6. علم السيرة النبوية: يتعامل مع حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأخلاقه وسيرته الشخصية.
  7. علم اللغة العربية: يعمل على فهم اللغة العربية وأهميتها في فهم النصوص الإسلامية.

تلعب العلوم الشرعية دورًا حاسمًا في توجيه الفهم الشرعي للمسلمين وضمان تطبيق الأحكام والتوجيهات الإسلامية بشكل صحيح. تعزز هذه العلوم الفهم الديني وتعمق التقارب بين الإنسان وخالقه. إنها مصدر للمعرفة والتوجيه الروحي للأفراد والمجتمعات.

تدريس العلوم الشرعية في أكاديمية آية يتميز بالجودة والتميز الأكاديمي. حيث نجمع بين العلم والتعاليم الإسلامية الصحيحة، ونسعى جاهدين لنقدم تجربة تعليمية فريدة تهدف إلى تفهم عميق للشريعة الإسلامية وتطبيقها بشكل صحيح ومبتكر.

في أكاديمية آية، نحرص على تقديم دورات تدريس العلوم الشرعية جنبا الى جنب مع تحفيظ القرآن للاطفال والسيدات والرجال والكورسات المختلفة بوسائل تعليمية متقدمة وأساليب تعليم مبتكرة. نعتمد على أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والخبراء في العلوم الشرعية لضمان جودة التعليم.

نسعى إلى تزويد الطلاب بفهم شامل للقرآن الكريم والسنة النبوية وكيفية تطبيقهما في حياتهم اليومية. نهدف إلى تنمية مهارات التفكير النقدي والقدرة على استخدام العلم الشرعي للمشاركة الفعّالة في الحوارات والمناقشات الدينية.

إن تدريس العلوم الشرعية في أكاديمية آية يمثل فرصة لاكتساب المعرفة والفهم الشامل للإسلام وتعزيز التواصل والتفاهم بين الأجيال. إذا كنتم تبحثون عن بيئة تعليمية تعتني بتعليم العلوم الشرعية بأعلى معايير الجودة، فأكاديمية آية هي الخيار الأمثل لكم حيث نستخدم الخرائط الذهنية والاساليب الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
السلام عليكم
Call Now Button